إستشارات و دراسات

إستشارات و دراسات

إستشر الغرفة فى ما يخص نشاطك و تابع أحدث الدراسات من مختصين

_


أثر تطبيق الحد الأدنى للأجور على صناعة الملابس الجاهزة في مصر

مما لا شك فيه أن الحد الأدنى للأجور سيساهم في تخفيف حدة الفقر وتحسين الأحوال المعيشية للشرائح محدودة الدخل في ظل الارتفاع المتواصل لأسعار المواد الغذائية والسلع الأساسية.

حمل / تصفح الملف

الدراسات الاستقصائية والمنشورات الخاصة بالاتحاد الدولي لمنتجي المنسوجات رقم 50 ابريل 2020

الاتحاد الدولي لمنتجي المنسوجات هو منتدى دولي لصناعات المنسوجات في العالم ، مكرس لإبقاء العضوية في جميع أنحاء العالم على اطلاع مستمر من خلال الدراسات الاستقصائية والدراسات والمنشورات ، والمشاركة في تطور سلسلة القيمة في الصناعة ومن خلال تنظيم المؤتمرات السنوية وكذلك نشر آراء مدروسة حول الاتجاهات المستقبلية والتطورات الدولية. من خلال ITMF تتعاون الصناعات النسيجية على المستوى الدولي مع المنظمات التي تمثل القطاعات الأخرى المتحالفة مع صناعتها.


 

حمل / تصفح الملف

صناعة الملابس الجاهزة صناعة واعدة تحتاج إلى نظرة خاصة من الحكومة المصرية

تهدف الدولة إلى النهوض بالصناعة لتصبح مصر من الدول الرائدة صناعياً في الشرق الأوسط وإفريقيا من خلال تعميق التصنيع المحلى، والتوسع في الصناعات ذات القيمة المضافة العالية، وتهيئة المناخ الجاذب للاستثمارات، ورفع معدل نمو الصناعة إلى 8٪ بما يؤدي لزيادة مساهمة الصناعة في الناتج المحلي إلى 21٪، وزيادة الصادرات سنوياً بمعدل 10٪ بحلول 2020.

وتعد صناعة الملابس الجاهزة من أهم الصناعات القادرة على المساهمة الكبيرة في تحقيق المستهدفات السابقة لما تولده من مكاسب للاقتصاد المصري من حيث توفير العملة الصعبة من خلال التصدير من ناحية، وتوفير فرص العمل ومساهمتها بشكل فعال في رفع مستويات المعيشة خاصة للنساء من ناحية أخرى؛ فهي صناعة تحويلية قادرة على إضافة قيمة محلية عالية إذا ما تم تقوية وتحقيق نوع من التكامل في سلسلة القيمة الخاصة بها، وتذليل العقبات التي تواجهها.

حمل / تصفح الملف